سحر الرمال - منتديات أبعاد أدبية
 
معرفات التواصل
آخر المشاركات
ما كنت أنا سلمى ..! (الكاتـب : نوف الناصر - آخر مشاركة : خالد صالح الحربي - مشاركات : 1 - )           »          ((قيد العنا قيد ...)) (الكاتـب : زايد الشليمي - آخر مشاركة : سيرين - مشاركات : 7 - )           »          مُتنفس .. شِعري ! (الكاتـب : سعيد الموسى - آخر مشاركة : زايد الشليمي - مشاركات : 795 - )           »          [ #مَعْرِضٌ وَ تَعْلِيْقٌ ] (الكاتـب : قايـد الحربي - آخر مشاركة : زايد الشليمي - مشاركات : 8221 - )           »          [ فَضْفَضَة ] (الكاتـب : قايـد الحربي - آخر مشاركة : زايد الشليمي - مشاركات : 75200 - )           »          !!.. غــُبـــــاااار قـُـــرآآآآني ..!! ( وإنِّـي لَـعَـلًى صـَبْـرٍ عـَظـِيــِمْ ).. (الكاتـب : خالد العلي - آخر مشاركة : نوف الناصر - مشاركات : 24 - )           »          مُعْتَكَفْ .. (الكاتـب : نوف الناصر - مشاركات : 75 - )           »          العرّاب (الكاتـب : سعيد الموسى - آخر مشاركة : خالد صالح الحربي - مشاركات : 1 - )           »          أحلام الكلام (الكاتـب : وليد بن مانع - آخر مشاركة : سعيد الموسى - مشاركات : 3 - )           »          من لا يعشق ليلى (الكاتـب : د.حاتم المصري - مشاركات : 0 - )


العودة   منتديات أبعاد أدبية > المنتديات الأدبية > أبعاد النثر الأدبي

أبعاد النثر الأدبي بِالْلُغَةِ ، لا يُتَرْجِمُ أرْوَاحُنَا سِوَانَا .

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-30-2011, 06:58 PM   #1
سلمى الغانمي
( كاتبة )

الصورة الرمزية سلمى الغانمي

 







 

 مواضيع العضو

معدل تقييم المستوى: 16

سلمى الغانمي غير متواجد حاليا

افتراضي سحر الرمال


السحابة الباردة التي كانت تمطر في ذلك الريف رحلت , مطرها الأخير وأنا بعيدة كان صامت , وسكراتها الهادئة لم تعلن أكثر من ذلك , ما إن وصلت إلا وقد امتصتها التربة , لأجد جسد بارد بلا روح أقبُّله في شيء كبير لا يوصف , شيء أكبر من إنني أبكي أو أتنفس , شيء تلعثم لديه لساني حتى عن قول الوداع أو .. أو إن أقبّلها في حرارة ..
العجيب في الأمر إنني عندما غادرت , عائدة لمدينتي , كان الرمال المُمتد على طول الطريق يمتص مني بعض الحزن , وكأن يقول لي وأنا أسمر نظراتي به وهرباً إليه , أنا الرحيل , كأن يقول لي الجسد الذي تبكيه مضموم لدي وروحه لازالت تحبك , لكنها سلمت أمرها وصعدت , كما عاشت في غربة وماتت في غربة وهي في مسقطها , كان يحسسني بشيء يخفض الحزن قليلاً ويمنحني بعض من الاطمئنان ,
ما كُنت أدري إن للرمال سحراً , لكنني عندما التفت له , قصر التنهيدات ووسع مساحة ما بالجوف , كان ينسيني لحظات استحضرها حين فوات الأوان , أبوح بها للجدار الذي نحت كل الملامح , وتعانق نظراتي الزوايا , تجتمع في داخلي أشياء كثيرة , أنا لا أتقن وصفها , لكنها كانت تمارس ضغطاً قاسياً , كانت الطاولة حينها تتكلم والسرير يتكلم والباب , الصوت الخافت المبحوح الذي يودعني شيء فشيء كان ولم أحسس به أرتفع صوته , كان أكثر وضوحاً من كل مرة , كان يشكل الصورة المتعبة وهي في ضحكة تلاشت في الأيام الأخيرة لكنها كانت على ذات السرير فلا يكُن بوسعي إلا الحُزن ,
تنتقل نظرتي لسرير مجاور , تتوسدها ذكرى أخرى , عندما كُنت أحضر لديه وأوقظ صاحبته النائمة تمطر فرحاً , فأرى ما سمعت عن دموع الفرح , كان أصدق تعبيراً من صوتها المُتعب الذي لا أستطيع سماعه , من صوتها الذي أعطته للفقد الكبير حتى تآكل في غربة أحباب , من صوتها الذي لم يبوح بحاجته للحنان عندما رأى إن صوت الرياح أعلى منه , عندما تكبد من أسماء عشق مناداتها السفر الطويل والمجيء القصير الذي لا تكفي ساعاته المعدودة ليتمرن الصوت , وعندما يبدأ النطق يجد الحقائب قد حُزمت ..
في الرمال حنان , وفي تشكل خيوطه وارتفاعها وانخفاضها وامتداده , يجدد الذكرى بلطف وهو قريب من السماء الصافية في بُعد النظر , يعمق رائحة الراحلين , فأتذكر شال رأسها وتجاعيد وجهها وقميصها الخفيف وجلستها العجوز دون إن تسمع حواسي الحشرجة ..
فإذا أردت تخفيف وطأة الفراق امتطي السفر في طرق أرصفتها الرمال طول وعرض , فالرمال الذي جلب الخوف مرات , كان بالأمس لي كعشب يسر الناظرين لكن بلون التراب , فلقد نفضت ما بي وودعتها قبل دخول تعتيم المساء .



سلمى الغانمي

 

التوقيع



الحُزن وحده من يغني , وتتجمهر حوله قلوب كأنها من بيوت طين مهجورة .

twitter : salma alghanmi

سلمى الغانمي غير متصل   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:32 PM

الآراء المنشورة في هذا المنتدى لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.