[ محمود درويش ] إلى رحمة الله .. - منتديات أبعاد أدبية
 
معرفات التواصل
آخر المشاركات
رسالة الى (الكاتـب : عبدالله البطي - مشاركات : 6 - )           »          (( وَشْوَشَة .. وَسْوَسَة ..)) (الكاتـب : زايد الشليمي - مشاركات : 48 - )           »          ((قيد العنا قيد ...)) (الكاتـب : زايد الشليمي - مشاركات : 15 - )           »          رسائل عطرها رماد .. (الكاتـب : سهيل العلي - مشاركات : 6 - )           »          مُعْتَكَفْ .. (الكاتـب : نوف الناصر - مشاركات : 96 - )           »          قرية جحا (الكاتـب : أحمد عبدالله المعمري - مشاركات : 7 - )           »          فوهة الدهشة (الكاتـب : منى آل جار الله - مشاركات : 7 - )           »          Zo0o0oM (الكاتـب : حنان العصيمي - مشاركات : 202 - )           »          قرار إداري (الكاتـب : سعد سيف - آخر مشاركة : حنان العصيمي - مشاركات : 7 - )           »          "كتيّب العشّاق" (الكاتـب : إبراهيم ياسين - مشاركات : 121 - )


العودة   منتديات أبعاد أدبية > المنتديات العامة > أبعاد أبعَادية > أبعاد الإعلام

أبعاد الإعلام مِنْبَرُ الْمَنَابِرِ وَ حِبْرُ الْمَحَابِرْ .

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-09-2008, 08:23 PM   #1
حمد الرحيمي

كاتب

مؤسس

الصورة الرمزية حمد الرحيمي

 







 

 مواضيع العضو

معدل تقييم المستوى: 244

حمد الرحيمي لديها سمعة وراء السمعةحمد الرحيمي لديها سمعة وراء السمعةحمد الرحيمي لديها سمعة وراء السمعةحمد الرحيمي لديها سمعة وراء السمعةحمد الرحيمي لديها سمعة وراء السمعةحمد الرحيمي لديها سمعة وراء السمعةحمد الرحيمي لديها سمعة وراء السمعةحمد الرحيمي لديها سمعة وراء السمعةحمد الرحيمي لديها سمعة وراء السمعةحمد الرحيمي لديها سمعة وراء السمعةحمد الرحيمي لديها سمعة وراء السمعة

افتراضي [ محمود درويش ] إلى رحمة الله ..


شاعر "هزمتك يا موت" تعرض لمضاعفات

محمود درويش يرحل عقب جراحة قلب مفتوح في هيوستن


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ــــــــــــ

توفي الشاعر الفلسطيني محمود درويش السبت 9-8-2008، عن 67 عاما في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية. وكان درويش في وضع خطير ويخضع للتنفس الاصطناعي منذ يومين بعد حدوث مضاعفات لعملية القلب المفتوح التي خضع لها الأربعاء.

وقالت مصادر في وقت سابق إن الاطباء بذلوا كل جهودهم، لكن حدثت مضاعفات لدرويش بعد العملية متمثلة في جلطات خفيفة على الدماغ.



وخضع الشاعر الفلسطيني للجراحة في مستشفى ميموريال هيرمان في هيوستن، وقام بها الجراح العراقي حازم صافي الذي يعتبر من أمهر الإخصائيين في هذا المضمار.

وذكرت صحيفة "الأيام" الفلسطينية أن العملية تضمنت إصلاح ما يقارب 26 سنتمترا من الشريان الابهر (الاورطي)الذي كان قد تعرض لتوسع شديد تجاوز درجة الامان الطبيعية المقبولة طبيا.

وقبل هذه العملية خضع درويش لقسطرة في القلب وسلسلة فحوص دقيقة للتأكد من وضعه الصحي الاجمالي واستعداد القلب والكلى خاصة لمثل هذه العملية الأساسية والدقيقة.

أجريت لدرويش عمليتان جراحيتان في القلب عامي 1984 و1998.

وكتب درويش مؤخرا مطولته "جدارية" التي يقول فيها "هزمتك ياموت, الفنون الجميلة جميعها هزمتك, ياموت الاغاني في بلاد الرافدين, مسلة المصري, مقبرة الفراعنة النقوش على حجارة معبد هزمتك وانت انتصرت".

وقد ولد درويش في فلسطين في قرية البروة في الجليل الغربي عام 1942 ودمرت قريته عام 1948 واقيم مكانها قرية زراعية يهودية باسم "احي هود"، ونشأ وترعرع في قرية الجديدة المجاورة لقريته.

ويعتبر درويش احد اهم الشعراء الفلسطينيين المعاصرين الذين ارتبط اسمهم بشعر الثورة والوطن، وبين ابرز من ساهموا بتطوير الشعر العربي الحديث الذي مزج شعر الحب بالوطن.

وقام درويش بكتابة إعلان الاستقلال الفلسطيني التي تم اعلانه في الجزائر عام 1988.

والتحق في شبابه بالحزب الشيوعي الإسرائيلي وعمل في مجلة الجديد وصحيفة الاتحاد، ولوحق من اجهزة الامن الاسرائيلية ومن ثم فرضت عليه الاقامة الجبرية ما بين عام 1961 حتى غادر عام 1972.

وقام درويش بدورات حزبية في الاتحاد السوفياتي، ومن ثم لجأ الى مصر عام 1972 والتحق في صفوف منظمة التحرير وشغل فيها عضو لجنة تنفيذية.

ونال محمود درويش عدة جوائز عالمية تكريما لشعره.


ـــــــــــ

المصدر : العربية نت

http://www.alarabiya.net/articles/2008/08/09/54556.html

 

التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حمد الرحيمي غير متصل   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:44 AM

الآراء المنشورة في هذا المنتدى لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.