مُجرد وقاحة لا أكثر !! - منتديات أبعاد أدبية
 
معرفات التواصل
آخر المشاركات
قرار إداري (الكاتـب : سعد سيف - آخر مشاركة : نوف الناصر - مشاركات : 8 - )           »          >>>>>> صائد الفراشات..!! <<<<<< (الكاتـب : د. فريد ابراهيم - مشاركات : 12 - )           »          [ فَضْفَضَة ] (الكاتـب : قايـد الحربي - آخر مشاركة : يزن ياسين - مشاركات : 75225 - )           »          العرّاب (الكاتـب : سعيد الموسى - مشاركات : 6 - )           »          اوراق مبعثرة!!! (الكاتـب : محمد علي الثوعي - مشاركات : 446 - )           »          رسالة الى (الكاتـب : عبدالله البطي - مشاركات : 7 - )           »          (( وَشْوَشَة .. وَسْوَسَة ..)) (الكاتـب : زايد الشليمي - مشاركات : 48 - )           »          ((قيد العنا قيد ...)) (الكاتـب : زايد الشليمي - مشاركات : 15 - )           »          رسائل عطرها رماد .. (الكاتـب : سهيل العلي - مشاركات : 6 - )           »          مُعْتَكَفْ .. (الكاتـب : نوف الناصر - مشاركات : 96 - )


العودة   منتديات أبعاد أدبية > المنتديات الأدبية > أبعاد المقال

أبعاد المقال لِكُلّ مَقَالٍ مَقَامٌ وَ حِوَارْ .

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-18-2008, 01:38 PM   #1
علي آل محفوظ
( كاتب )

الصورة الرمزية علي آل محفوظ

 






 

 مواضيع العضو

معدل تقييم المستوى: 17

علي آل محفوظ غير متواجد حاليا

افتراضي مُجرد وقاحة لا أكثر !!


بينما كنتُ أسرد على البائع في المكتبة عناوين الكتب التي أريدها , و بعد مضايقات الناس التي لا تنضب و دامت أكثر من نصف ساعة , اتى شخص ملتحي مع صديقه و رمق إلى الورقة التي أملكها و وجدها تحمل أكثر من خمسين كتاب , شزرني بنظرة كره و مغت و قال : بـ صوت عالٍ متبختر [ يلا عاد بيبلشنا هذا و كتبه ] !!
و في الحقيقة .. تفأجات حتى صُعقت لوقاحته الظاهرة , و في داخلي توددت لو أصفعه كي أعلمه الأدب , و لكنني بإحترام سمحت له أن يأخذ ما يريد .

ولو كان الشخص -أين أنا- ذو لسان سليط مثله لتغيرَ عنوان المكتبة إلى نادي صراع الألسن السليطة .
و مثل هؤلاء الأشخاص فقد قيمة الإحساس بمشاعر الآخرين حينما يستخدم هذا اللسان , و دائماً يتذكرون بأنهم يملكون وقت و زمن و لكن ينسون أن الآخريين ربمآ هم أحوج إلى الثوان .
و بنظري فهم لا يستحقون وقفة من أجل الإحترام و التقدير , بسبب إن مصيبتهم لا يمكن المساس بها مالم يسعف هو نفسه فـ القضية تربوية و أخلاقية , لا مجرد نصيحه أو جملة أو كلمتين ..

روي عن الرسول [ص] إنه قال [ و هل يكبّ الناس يوم القيامة في النار إلّا حصائد ألسنتهم ] , و حينما سئل أحد أعمدة روسيا الكاتب الكبير ليو تولستوي عن الشيء الذي يخافه فـقال لساني .

و من الأحداث التي جرت مؤخراً تعطي حصاد اللسان السليط ما جرى للممثلة الأمريكية " شارون ستون " حينما صرحت بعد زلزال الصين الذي وقع ضحاياه أكثر من مليوني شخص و جريح و بكل وقاحة [ هذا القدر الذي يستحقونه فـ الصينيون ليسوا طيبين ، وما حدث لهم كان عقابا بسبب سوء معاملتهم لأهل التبت ] .
و بعد هذا التصريح الوقح أجتاح الصين غضبٌ عارم , حتى صدر قرار يمنع أفلامها و و وصلت المبيعات الخاصة بها إلى الصفر , و على الرغم إن ستون أستيقظت بعد غفلتها على ما صنعه لسانها و أعتذرت لهم إلا إن الصينيون لم يقبلوا ذلك و وصفوا ذلك بعدم الإحساس و قلة الحياء .

و عن نفسي أستطيع أن أتحمل شخص أبكم , لا أن أتحدث مع شخص لا يعرف كيف يهذب لسانه .

بيدّ إن المثل القديم الحكيم [ قل خيراً أو أصمت ] أصبح مجرد جملة دون معنى .

 

التوقيع

دومًا الحياة تستدعي المرونة ، فهي كما السنابل وإن بالغت في الانحناء عند هبوب العاصفة فهي بالتأكيد لا تنكسر .

علي آل محفوظ غير متصل   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:39 AM

الآراء المنشورة في هذا المنتدى لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.