منتديات أبعاد أدبية - عرض مشاركة واحدة - الثائية النثرية (6) عقلُ آدم وَ قلبُ حواء
عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2017, 03:24 PM   #11
فيصل خليل
( كاتب )

الصورة الرمزية فيصل خليل

 







 

 مواضيع العضو

معدل تقييم المستوى: 109131

فيصل خليل لديها سمعة وراء السمعةفيصل خليل لديها سمعة وراء السمعةفيصل خليل لديها سمعة وراء السمعةفيصل خليل لديها سمعة وراء السمعةفيصل خليل لديها سمعة وراء السمعةفيصل خليل لديها سمعة وراء السمعةفيصل خليل لديها سمعة وراء السمعةفيصل خليل لديها سمعة وراء السمعةفيصل خليل لديها سمعة وراء السمعةفيصل خليل لديها سمعة وراء السمعةفيصل خليل لديها سمعة وراء السمعة

افتراضي


فتاتي
أنا فتى ليس كأي فتى ،،، لا يغريني الكلام المعسول ولا الوجه المملوح ،، ولا يفتني الجسد الممشوق ولا لسان عذب الصوت ،،، فهذه وإن كانت بقايا الروح ،، إلا أنها لا تجعلك حورية من الحوريات.

منذ عرفتك وقلبي يحدثني أنك الروح التي لها أحيا ،،، وأنت نقاء الياسمين يتلألأ في شروق الصباح تضفي على صباحي أروع المشاعر والكلمات وتنعشني بالآمال والأحلام، شعرت بدفء مشاعرك وأحاسيك، كانت بسمتك المميزة باشراقتها تبعث في نفسي أجمل الخواطر وأرق المشاعر.

ففي عينيك تحلو الحكايا، وتحلو لحظات السمر إلى مطلع شمس الصباح، ياقوتة حب أنت، وجوهرة عشق تتلألأ بين ثنايا الروح تدفأ قلبي بصخب أحاديث، كفتاة صغيرة مدللة ، يهيم في عشقها كل من رآك وإن لم يسمع لحن صوتك.

فتاتي
لست أنا من تذبل قلبه نظرات عشق لفتاة لا يعرف كنوزها، فتلك مراحل صغار العمر ومراهقي عشق الصغر، أنا صياد أبحث عن الجمال في زوايا أضلع الفؤاد وبين نبرات صوت أعشق مسمعه كل صباح، ما أتيت إلا لأستخرج كنوزك الثمينة وروائعك الحسان ، لأسبق إليك من يراك أنثى كأي أنثى وأراك أنا حورية الجنان.

تستغربي عن هذا الهذيان، وتتسائلي عن أي كنوز أراها فيك .

فتاتي
لو فهمت لوحة العشق لعرفت ما أقصد ولو تفننت برسم لوحة العشق لطربت لما ألمح.
الجمال يا سيدتي لغة عيون تنطق بما في القلوب من جمال وحسن فتان.
الجمال يا حبيبتي ليس كلمة تقال، ولا ملمح وجه نراه، فذلك هراء مصيره للزوال بعد تقدم العمر، الجمال هو نبع طهر من جوف القلب ينطلق بنور القمر فنراه في الوجوه يتلألأ ، وجمال روح ينطق اللسان به جواهر.

من ملكت الدين الممزوج مع نقاء النفس وصفاء الذات وطهارة الروح والأخلاق الحسنة، تكون قد امتلكت جمال الروح الذي يسحر الألباب ويخطف العقول، ويجعلها بنظر الآخرين وعيونهم ملكة حسن وجمال بكل الأوقات والأعمار، حتى لو امتلكت جمالآ عاديآ لا يلفت أي انتباه.

ولست ممن يدخل العشق قلبه لكن منذ ألتقيت بك، رأيتك ببصيرة قلبي لا نور عيني، رأيت في عيناك جمالا ليس كأي جمال، فخاطبتني عما بداخلك من جواهر وكنوز، من طيبة نفس وسلامة قلب وحنية تفوق الوصف إلى حب الخير، قرأت في لغة عيناك كتابا مفتوحا عنك ، فكانت مرآة لقلبك الشفاف المليء طهرا.

لا أعشق أي فتاة ولا أتلذذ بالنظر لأي أنثى ، لكني أعشق قراءة لغة عيونها لأتعمق في تجاويف قلبها بحثا عن كنوز لها مثيرة، فكما قلت أنا صياد لا يرضي غروري أي متاع زائل، مع الزمن يزول، الجمال أراه نبع طهر من فؤادها يحوي من كنوز الحسن والجمال ما يسلب العقل ويأسر الفؤاد.


في عيناك وجدت نفسي، أميرا في عالم الكون أنت ملكته ، برقتك وروعتك وجمال أسلوبك وطهر قلبك وصفاء نفسك، كلها صفات باحت لي بها لغة عيناك سرا في عتمة الليل عندما جمعتنا صدفة ذلك اللقاء ، أتذكرين يومها قلت لك عرفتك من بين كل الإناث، رأيت نظرات عيونك فأخبرتني قائلة: إنني أنا فتاتك ، هدية السماء إليك ، أنا من تبحث عنها وقضيت عمرا تنتظر اللقاء، هاهي أمامك، ملكة تنتظر فارسها على فرس أبيض فكن أنت واقترب.


واقتربت يومها منك، ومن تلك الللحظة ما غابت شمس قلبي يوما عن المغيب حتى عنه أنت لا تغيب.





 

التوقيع

ابـتـسـم وإن طـال بـك الألـم
وإصـبـر رغـم شـدة الـوجـع

فيصل خليل غير متصل   رد مع اقتباس