منتديات أبعاد أدبية - عرض مشاركة واحدة - دهشة الغياب
الموضوع: دهشة الغياب
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2014, 04:32 PM   #1
برهان المناصير
( شاعر وكاتب )

الصورة الرمزية برهان المناصير

 






 

 مواضيع العضو

معدل تقييم المستوى: 44

برهان المناصير لديها سمعة وراء السمعةبرهان المناصير لديها سمعة وراء السمعةبرهان المناصير لديها سمعة وراء السمعةبرهان المناصير لديها سمعة وراء السمعةبرهان المناصير لديها سمعة وراء السمعةبرهان المناصير لديها سمعة وراء السمعةبرهان المناصير لديها سمعة وراء السمعةبرهان المناصير لديها سمعة وراء السمعةبرهان المناصير لديها سمعة وراء السمعةبرهان المناصير لديها سمعة وراء السمعةبرهان المناصير لديها سمعة وراء السمعة

افتراضي دهشة الغياب


دهشة الغياب
إذا شئت أن ترى دهشة في صورة إنسان ! فانظر إلى وجهي حينما تتولى عني مدبرا ! فأنت بالجفاء تجردني من ألوان الحياة ، وتكسوني ألوان باهتة ، لا معنى لها ، فلا تجزع إن بدوت لك إنسان في صورة دهشة ! فما أنا إلا دهشة في صورة إنسان ! .
من بعدك أكون كعصفورة حزينة ، في لوحة ذابلة ليس يبهجها تصفيق الحضور ، ولا تلفتها همهماتهم ونظراتهم إليها فهي ملامح ثابتة في إطار لا تحسن إلا الإصغاء والحنين.
فيا أنت : أتذكر كيف كنت إذا ما انتحبت بنفسجة تربت على أوراقها حتى تسكن فتسكنني الفرحة وأربت على صفحات قلبك بحروف يرقمها قلبي لقلبك شاكرا إياه ؟
أوا لا تذكر كيف كنت إذا ما ترقرقت الدمعة في عيني لا تهنأ بعيش حتى ترسم على شفاهي بسمة فلا تنصرف إلا وقد ملأتني غبطة وسرورا ؟
هل تذكر ؟ لا أحسبك تذكر ! وإلا لما ذبل البنفسج وبات زهرة للحزن والدهشة !!
فليتك تعود ، وتعيد صياغة البنفسج في قلبي ، فما رأيت بنفسجة مبتسمة قط ، إلا في حضورك! فحضورك يعني : الهواء ! يعني : النفس ! يعني : الحياة !!
وغيابك !! آه من غيابك إن هو إلا حالة من الاختناق أي : حالة تقاسى ولا تقال !!
برهان المناصير

 

برهان المناصير غير متصل   رد مع اقتباس