منتديات أبعاد أدبية - عرض مشاركة واحدة - شاعر الفصحى "عبد الإله المالك" في الأمسية الرمضانية 6
عرض مشاركة واحدة
قديم 07-20-2014, 06:55 PM   #4
عبدالإله المالك
إشراف عام

الصورة الرمزية عبدالإله المالك

 







 

 مواضيع العضو

معدل تقييم المستوى: 16866

عبدالإله المالك لديها سمعة وراء السمعةعبدالإله المالك لديها سمعة وراء السمعةعبدالإله المالك لديها سمعة وراء السمعةعبدالإله المالك لديها سمعة وراء السمعةعبدالإله المالك لديها سمعة وراء السمعةعبدالإله المالك لديها سمعة وراء السمعةعبدالإله المالك لديها سمعة وراء السمعةعبدالإله المالك لديها سمعة وراء السمعةعبدالإله المالك لديها سمعة وراء السمعةعبدالإله المالك لديها سمعة وراء السمعةعبدالإله المالك لديها سمعة وراء السمعة

افتراضي


سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
باسم الله نجهد الفكر بهذه المحاورة ..
الأرواح جنود مجندة فما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف..
فالله أسأل أن تكون روحي ورمضان مؤتلفتان متحابتان ..
الفرحة في قدوم رمضان تعادل فرحة عام كامل .. فبين رمضان ورمضان سنة كامة وقد يدرك المرء رمضان القادم وقد لا يدركه فساعة قبض الأرواح علمها عند عالم الغيب وحده ..
وللطفولة وقع واحتفاء خاص برمضان فهو كسر لمعتاديه من رتابة الأيام وخروج عن المألوف وقلب لليل لزمان النهار وفرحة بحياة مختلفة..
ولمن تجاوز الطفولة مناشط ذات وقع خاص متميز من عبادة وصلاة ورياضة ولعب خلال أيامه وتلذذ بقراءة القرآن الكريم ...
رمضان شهر الفتح والنصر والجهاد .. فالكتابة وهي جلاد فكري تحلو في رمضان وتقدح شرارة فكرها البعد عن الطعام وقلقه .. ولقد كتبت خلال رمضان بعضًا من أجمل وأحب قصائدي
قضاء وقت رمضان .. لكل صراحة يقتله العمل ونحن نعلم تمام العلم أن العمل عبادة أيضًا .. ولكن العمل يقتنص الوقت من بين يدينا فلا نستمتع كثيرًا بالتلاوة والعبادة والذكر خلاله، وأمّا في لياليه تحديدًا فهي أكثر فسحة للعبادة من صلاة وقراءة قرآن كريم وزيارات وأمسيات متنوعة مختلفة قبيل العشر الأواخر منه.
للقرآن الكريم مكانة خاصة في قلب كل مسلم، وإهتمام عظيم لدى كل عربي مهما كانت ملته أو ديانته، فالقرآن الكريم هو الحافظ والجامع للكلم والبيان ولغة العرب. ومن حيث الإيمان فالقرآن الكريم حياة للصدور والأنفس والأرواح في الدارين الدنيا والآخرة. توزع قراءة القرآن الكريم على الأقل جزء واحد كل يوم وفي أي وقت كان ذلك فالمهم هو القراءة بتدبر تام وتمعن عميق.
العمرة في رمضان كانت ثابة وحجر أساس كل عام.. ولكن هذا العام وحيث أن الإصلاح والإعمار قد أخذ مأخذه فلقد أكتفيت بعمرة كانت في رجب ..
بالنسبة للطعام .. فأنا لست من من يحتفي ببطنه خلال شهر .. لا يهمني مطلقًا ذلك .. ولكن من حيث الفائدة فأنا أحرص تمامًا على تناول البروتينات ذات المدى الإستقلابي الهضمي كالعدس فهي تملأ المعدة وتبقى لفترة أطول ولا تحض المرء على مزيد من تناول الطعام، لأنك كلما أكلت دهنًا أو سكرًا كلمّا جعت أكثر واحتجت لتناول الطعام أسرع.
ولدينا تعليمات نبوية عن الإفطار تمرة واحدة أو ثلاث تمرات فقط مع ماء ولبن وبعد صلاة المغرب أتناول حساء العدس أو الجريش وقليلاً من الفطائر شريطة أن لا تكون مقلية بالزيت ..

متابعة القنوات الفضائية نعم يحدث ذلك .. ولا أخفيك أنها كانت في بدء رمضان بصفة مستمرة ودائمة حيث فعالية كأس العالم لكرة القدم .. وحال فراغنا من بعد نهايته لم أعد أذكر أني شاهدته إلاّ لمما ..

وعلى الود والخير نلتقي وبكم نرتقي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

التوقيع

دعوةٌ لزيارةِ بُحُورِ الشِّعرِ الفصيحِ وتبيانِ عروضِهَا في أبعادِ عَرُوْضِيَّة.. للدخول عبر هذا الرابط:

http://www.ab33ad.com/vb/forumdispla...aysprune=&f=29


غَـنَّـيْـتُ بِالسِّـفْـرِ المُـخَـبَّأ مَرَّةً

فكَأنَّنِيْ تَحْتَ القرَارِ مَـحَـارَةٌ..

وَأنَا المُـضَـمَّـخُ بِالْوُعُوْدِ وَعِطرِهَا ..

مُــتَـنَاثِـرٌ مِـثلَ الحُــطَامِ ببَحْرِهَا..

وَمُــسَافِرٌ فِيْ فُـلْـكِـهَا المَـشْـحُـوْنِ
@abdulilahmalik

عبدالإله المالك غير متصل   رد مع اقتباس