منتديات أبعاد أدبية - عرض مشاركة واحدة - نشاز ومجاز وعكاز
عرض مشاركة واحدة
قديم 01-16-2013, 07:57 PM   #3
علي آل علي
( كاتب )

الصورة الرمزية علي آل علي

 







 

 مواضيع العضو

معدل تقييم المستوى: 23

علي آل علي واحد الرائعةعلي آل علي واحد الرائعةعلي آل علي واحد الرائعةعلي آل علي واحد الرائعةعلي آل علي واحد الرائعةعلي آل علي واحد الرائعةعلي آل علي واحد الرائعةعلي آل علي واحد الرائعة

افتراضي


أخي الفاضل / مجاهد
أحب أن أشكر لك القراءة والاستنباط من هذا النص.
وبالحديث عن المقال وكما تعلم فلقد كُتب بأسلوب المقال الساخر وربما أُسقط في يدي إجادة التوضيح بشكل ملائم ولهذا سأذكر ذلك هنا حتى لا يفهم بأني أقصد أحدًا بعينه أو بأني أحاول إرضاء الناس كما أشرت وبأنها تنفيس ونفث.
كما تعلم عزيزي مجاهد في مجال العمل تكثر الوشاية والتقوّل على الأخرين والغيبة والنميمة وهذا ما حاولت أن أشير إليه في النصف الأول من المقال.
النصف الثاني استعراضًا لاهتماماتنا حيث أن الفكر والرقي والوعي نراهُ نشازًا ولا نهتم لهُ إلا قليلًا أما الرومنسية وقصص الهيام والغرام صارت مجازًا في الإعلام بشكل عام ولقد زاحم الساحة ولا نرى إلا هو في الأغلب فاستنزف الإعلام بذلك أموالاً من وراء هذا وصارت تجارةً رابحة لا تخلو من أن تكون هكذا.
بمعنى أن المادة استغلت هذا المجال لتلمّعهُ وتبرزه لأجل مكاسب مالية بعيدة كل البعد عن خدمة الأدب والثقافة.
وأخيرًا .... هي رسالة عامة أحببت أن أطرحها بشكل ساخر ولستُ أنا من يستخدم هذه الساحة لشخصي فقط ونسأل الله ألا نكون منهم وهي محاولات ومران على الكتابة وإبراز الفكر وإيصال ما ابتغيه لي أولًا ولمن هم حولي فإن أخطأت فمن نفسي والشيطان نعوذ بالله من هذا وإن أصبت فمن فضل الرحمن هو ولي التوفيق وكفى بهِ وكيلًا.

أشكر لك اجتهادك أخي مجاهد
والحمد لله سليمٌ معافى لا أشكو من اضطهاد أو علّة تدعوني لأن أنفث نفثًا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

علي آل علي غير متصل   رد مع اقتباس