منتديات أبعاد أدبية - عرض مشاركة واحدة - [ حـنّا بَدُو ] !!
عرض مشاركة واحدة
قديم 03-18-2010, 08:04 PM   #8
عبدالعزيز رشيد
( شاعر وكاتب )

افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله العويمر مشاهدة المشاركة
أهْلا ً بِالغَالي : عبْدالعزِيْز
لاأعْتَقِد أن للبَدو تَعْريْفَا ً قَصَدتُه غَيْر أولائِك الّذيْن يَتَغنّون بِالقَبِيْلَة ويُنَاصِرُون شُعَراءهُم وإبْلَهم ، وتَجِد ثَقَافَتَهم مَحْصًورة فِي أشيَاء لاتَخْدم إنْسَانيّتَهم وتمَدنُهم ومُحِيْطهم بِشيء!
فَهَل لَهم تَعْرِيْفَا ً لَدِيْك؟!

جميل على الأقل حدود الموضوع تكون معروفة لأنّ التعريف مطّاطي جدّا عند الغير ومغلوط فمثلا هنالك من يقول بأنّ :رسول الله _صلى الله عليه وسلّم_ بدوي!

تذكّرت عندما ذهبوا لمليونير من أهل الطائف وطلبوا منه جمع تبرعات لمزاين قبيلتهم قال بأنّه مستعدّ لدفع تكاليف زواجات وإجارات وماإلى ذلك لعدد من أفراد القبيلة بدلا من رميها في هذا المهرجان

المشكلة أنّ المزاين كانت تدار بشكل رسميّ أو شبه رسميّ ومن حسن الحظّ تمّ تدارك الموقف والاكتفاء بمزاين رقيبة والتي رفعت أسعار الإبل في الوقت الذي تحاول فيه استراليا التخلّص من مليون منها بأي طريقة

هنالك أشياء يتمّ الافتخار بها ولاينبغي أن يكون ذلك فلو كانت الشريعة قائمة في زمنهم لقطعت أيدي وأرجل أغلب فرسان القبيلة هذا إذا لم يتمّ قطع أعناقهم! ومثل هذه الأمور اختفت عدى افريقيا _القارة المتأخّرة_لازالت تحتفظ بهذه الأمور ولو دقّقنا لوجدنا أنّهم وصلوا لما لم نصل إليه ففي كتاب أعظم 100 قائد عسكريّ تمّ ذكر زعيم قبيلة الزولو ولم يذكر أحد منّا !

المسألة إعادة معرفة لماكانت عليه الأمور بالواقع ومايجب أن يكون

 

عبدالعزيز رشيد غير متصل   رد مع اقتباس