منتديات أبعاد أدبية - عرض مشاركة واحدة - الشيخ البراك....ورابعة الأثافي...!
عرض مشاركة واحدة
قديم 03-01-2010, 11:21 AM   #4
أكرم التلاوي
( شاعر وكاتب )

الصورة الرمزية أكرم التلاوي

 






 

 مواضيع العضو

معدل تقييم المستوى: 1235

أكرم التلاوي لديها سمعة وراء السمعةأكرم التلاوي لديها سمعة وراء السمعةأكرم التلاوي لديها سمعة وراء السمعةأكرم التلاوي لديها سمعة وراء السمعةأكرم التلاوي لديها سمعة وراء السمعةأكرم التلاوي لديها سمعة وراء السمعةأكرم التلاوي لديها سمعة وراء السمعةأكرم التلاوي لديها سمعة وراء السمعةأكرم التلاوي لديها سمعة وراء السمعةأكرم التلاوي لديها سمعة وراء السمعةأكرم التلاوي لديها سمعة وراء السمعة

افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عيضه مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا أخي أكرم التلاوي على تصحيح ماوقعت فيه من سهو غير مقصود...ولايشكل فرقا في المحصلة النهائية..!
صحيح الفتوى نصا كما اوردتها أنت والجملة الإعتراضية كتبها محترف تفخيخ بالضبط وهي لاتنطلي على طفل صغير أنها ماوضعت إلا كمخرج طوارئ بعد جس نبض الشارع والشارع...!
معناه أن من يستحل الإختلاط حتى لو ادى بالضرورة للزنا فهو مستحل للزنا ..إذا جريمته متعلقة الآن باستحلال الزنا وليس الإختلاط...!
هل هذا احتمال يمكن أن يحتمل وهل هناك من يقول بحل الزنا ؟؟ هل تجشم هذا العناء الكبير والفتوى المنمقة من باب الغباء حيث تتحدث عن حالة غير واقعية افتراضية فقط..؟
لو سألت يهوديا أو مندائيا أو بوذيا ماقل أن الزنا حلال ؟؟ لكنهم يعون أن الكثير منا يعيرون عقولهم فلا بأس ببعض المراوغة اللفظية...
هذا الفتوى المؤاربة لاينخدع بها بصير انظر لما يساندها في آخر الفتوى من اتهام من رضي بعمل ابنته ودراستها في أماكن مختلطة ديوثا ولايدخل الجنة ديوث كما في الحديث الشريف..-ماذا عن أختي التي درست الطب في فصول مختلطة وتعمل في مكان مختلط وتخدم نساء المسلمين هل يعاقب والدها بحرمانه من الجنة التي يدخلها الإنسان في إزالة غصن من الطريق أو إنقاذ حيوان-م! ثم إن استحلال الزنا حكمة مسألة خلافية أخرى فهل
تذهب لحد القتل في مسألة خلافية أصلا كما أن حد الردة مسالة خلافية أيضا
انظر لهذا الإصرار على القتل ...!
هذا عن الفتوى كحالة فردية
لكن موضوعي يتحدث عن عودة خطاب متشدد اصولي إن أردت أن نذكر التصنيفات المضطرون إليها..! تربط بين هذه الحوادث الأربع بعد أن أحست بتراجع أسهمها في المجتمع لكنها اكتشفت أن شجرتها ضاربة بجذورها في أعماق الأعماق
هذا ما أردت التنبيه إليه والتنبة له

لك تقديري الكبير

أخي الجميل محمد عيضه

في البداية اسمح لي أن أقول لك بأن ما وقعت فيه هو أمر متعمد ولم يكن سهوا ً أبدا ً , بل أنت تعمدت تغيير فتوى الشيخ وأصررت على ذلك أيضا ً , فقد قرأت لك ذات الموضوع في شظايا أدبية وقرأت تنبيه أحد الأخوه لك بأنك حرفت الفتوى وغيرتها , وكان من المفترض عليك لو كان الأمر سهوا ً أن تأتي وتبين ما وقعت فيه , ولكنك قمت بالمراوغه هنا والأخذ والرد ولم تذكر أنك نقلت الفتوى على طريقتك حتى بعد أن علمت بأنك غيرت فيها هذا فيما لو كنت لا تعلم من الأصل , ومن المصداقية يا صديقي أن تنوه لذلك في حينها لا أن تنتظر أن يأتي شخص آخر ليقول لك أنت غيرت الفتوى وكأنك تقول " إن عدّت عدّت وان ما عدّت نعدّيها " نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة , وها أنت تعدّيها الآن بقولك سهو نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة , ثم يا سيدي لا تقل بأن ذلك لا يشكل فرقا ً , بل انه يشكل فرقا ً حاسما ً وحاسما ً جدا ً , ولكنك يا محمد لا تود أن تقتنع وأنا أعلم يقينا ً بأنك لن تقتنع فلا زلت تراوغ وتتملص من النقاش بطريقه تبين أنك لم تطرح الموضوع لأجل الوطن أو لخوفك عليه أو خوفك على الدين , ولكنك بينت توجهك ومقصدك من الموضوع جليا ً في هذا الرد

اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم

سلام الله عليكم جميعا وأعتذر جدا عن التأخير وسأسأل كل واحد منكم سؤالا بيني وبينه...!

هل لديك صديق تتذكر أيامك معه وتقول بعد أن تدين إن صحت التسمية....ليته لم يفعل ليته بقي إنسانا عاديا حسن الخلق مهتم بوالديه عطوف على إخوته وإن كان حليقا ومقصرا في تقصير ثيابه ويلعب البلوت ويذهب إلى المقهى متسللا ومتسلقا جدار الثانوية ..!

هل تعرف أنثى لم يمض على زواجها قرابة العام ترملت مجازا وحرم مولودها من أبيه لذي تدين فجأة وسافرإلى القصيم لدراسة الشريعة ولم يعد بعدها أبدا..!

هل لديك أخ مراهق ضربت مناكب الأرض لتبحث عنه بعدتغيبة مع جماعة من جماعةالمسجد ...فوجدته على شفا حفرة من الفتنة..!

هل في قريتك أو مدينتك عائلات فقدت عائلهم الوحيد بفتوى تجيز قتله بما أنه من رجال الدولة..!

هل أقنعك أحد في يوم من الأيام أن المسلمين هم أهل المنطقة الاعرابية الموسومة بالسعودية...! وماعدانا كفارا يجب البراءة منهم وبغضهم على كل حال..!
هل ناصبت العداء من يخالفك من المسلمين كواجب شرعي ...؟
هل دخلت وأدخلت معك من تحب مكرها سجن التزمت من باب أن الدنيا سجن المؤمن...!
إن عرفت أحدهم وإن لم تعرف أحدا بالتحديد فتعرف بلاشك وطنا أعيق وإنسانا صودر وصوتا وئد وعمرا احترق بتلك النار التي كلنا وطأنا عليها ولم تكد تهدأ جذوتها ....حتى بدأنا نرى تحت الرماد وميض جمر..!

كل تلك الأصناف التي ذكرتها من تجربة شخصية ....لاتغيب عن بالي لحظة

أليست هذه قضيتنا معا ...قضية الإنسان الملعوب عليه ...الإنسان المستغل ...المستلب صوته وعقله وآدميته...

سأعود إليكم فردا فردا

ووردا وردا

لكم الحب




واعذرني يا محمد وصدقني سأحترمك أكثر إن أتيت وقلت في العلن أنا أكره الملتزمين وأكره كل ما يمت لهم بصلة , على أن توارب وأن تجعل من المقال أمر وطني تسعى للذود عنه , فنواياك وضّحتها جليا ً أنت في هذا الرد ولا مجال أبدا ً لك لأن تتراجع عنه أو توارب فيه , فما اقتبسته ُ لك في هذا الرد بعيد عن الموضوع المطروح بعد المشرق عن المغرب وليس له ُ فيه أي صلة تجمعه ُ سوى التهجم على كل ملتزم , وهذا يلغي مصداقيتك تماما ً في طرحك من وجهة نظري وخاصه بعد أن قرأت ردودك وتهربك من الرد على أغلب الآراء بالدوران حولها دون أن تطرح حجه واحده تستند إليها .


بالمناسبه يا محمد أنا لا أدافع عن الملتزمين ويشهد الله اني استهجنت الفتوى حين قرأتها قبل أن أتثبت منها وأدرك أنك حرفتها , وبالمناسبه أيضا ً يشهد الله وكما قلت لأحد الأخوه لا أعرف البراك ولو وضعت لي صورته ُ بين صورتين لما عرفت ُ أيهما الشيخ , ولكني أنظر بعين المنطق الذي ابتعدت أنت عنه في موضوعك وردك في الأعلى , وبالمناسبة أيضا ً أنا لست ُ ملتزما ً ولا متدينا ً ولا ارهابيا ً نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولست ُ حاملا ً في يدي سيف أو قنبلة بل في يدي اليمنى كأس من الشاي بالنعناع وفي يدي الأخرى سيجارة دفدوف , ولست ُ ملتحيا ً بل تتوسط " خشتي " سكسوكة وألبس بدلة وربطة عنق افرنجية وفي دولتي الاختلاط مسموح في المدارس والاسواق والجامعات والسيارات والغرف وحتى الخلوه كذلك , وأنا حين أتحدث وأناقشك أفعل ذلك من واقع تجربة ومن واقع رؤيتي إلى ما أدى إليه التساهل في حدود الله من معاصي ومحرمات وما جر علينا في دولنا العربية الفكر العلماني , فمع بداية التسعينات كنت أرى ذات النقاشات التي كانت تدور بين العلمانيين والمتشددين وكنت أرى راية الوطنية التي يرفعها العلمانيون وقولهم بأنهم يبحثون عن التحضر ورفعة الوطن والمواطن والتقدم وما إلى ذلك , وها نحن الآن نجني ثمار السوء وراء هذا التحضر والتطور الذي جروه إلينا , فدعك من هذه ِ الشعارات الزائفة وتذكر أن هذه ِ كلها من خطوات الشيطان الذي يستدرج المرء شيئا ً فشيئا ً ولك في الدول المجاورة التي كانت أكثر تشددا ً منكم في السابق وانظر لما وصلت إليه الآن من فجور حتى غدت المواخير بتصاريح رسمية من الدولة .


لك الود يا صديقي

 

التوقيع

وشلون لا نمتي على صدر مغليك
وخاف ايتنفس يوقظك من منامك

ما بذَّر انفاسه لجل ما يصحيك
وشلون خفتي لا يبذِّر غرامك !

أكرم التلاوي غير متصل   رد مع اقتباس