منتديات أبعاد أدبية - عرض مشاركة واحدة - الشيخ البراك....ورابعة الأثافي...!
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-28-2010, 09:42 AM   #13
نواف بن جارالله المالكي
( شاعر )

الصورة الرمزية نواف بن جارالله المالكي

 






 

 مواضيع العضو

معدل تقييم المستوى: 15

نواف بن جارالله المالكي غير متواجد حاليا

افتراضي


أخي مشعل الغنيم / اسعدتني مداخلتك كثيراً فأنت من الرجال الذي يثرون ويأثرون .

وقد قلت فيما قلت في مداخلتك :


اقتباس:
تكلمتَ عن حرية الرأي والتعددية الفكرية والثورة الأوروبية على الكنيسة - كما أعتقد أنك ستمدّنا مستقبلاً بنبذة عن أتاتورك ونشأة تحرير المرأة وقصة حرق الصدريات - وبعد هذا كله قمتَ بتحجيم رأي المخالفين للطرح والاستهزاء به، [ أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم ]! .

أنا لم اتي هنا لكي افتح جدلية مترامية الابعاد وأفند في مداخلة كل الآديولوجيات التي اتخم بها القرن العشرين ، ولم آتي لكي انتقص الشيخ الفلاني أو العالم الفلاني أو الداعية الفلاني ، ولكني تحدثت وركزت على خطورة التبعيه الفكرية التي يعاني منها مجتمعنا ،، وكيف أنها القت بظلالها على منهج التفكير الجمعي ، والفردي ، حتى اصبح المجتمع يعاني من ازدواجيه فكرية ،، تشكل معها ازدواجية في الشخصية ،، ونتج عن كل ذلك خلل في التفكير ، ادى بنا الى خلل في التصرفات .

فأنت تذكر مثلاً عندما ظهر الداعيه عمرو خالد قامو عليه في مجتمعنا ونال من الاتهام والتجريح والتشويه بناءً على رأي بعض الرموز الدينيه كونه داعيه (مودرن )يحلق اللحية ويلبس البدله الفرنجيه ، بغض النظر عن طرحه ومفهومه وفكره ! ولا انسى بأني تلقيت من أحد المدموغين فكرياً وصية تحذر من عمرو خالد وتضم قائمة من هولاء الاوصياء وأصر عليّ وتوسلني بأن اتبع هولاء واستمع لهولاء واقرأ لهولاء فقط دون غيرهم ،، وقال ياأخي هولاء وجاءً لك من النار ! قلت اذن عمرو خالد سيكون جسر الى جهنم !

وقال الاخ مشعل رضي الله عنه :

اقتباس:
دعني أخبرك بسر، المواطن البسيط يصدق رجال الدين أكثر لأنهم منذ الثمانينيات كانوا معه ومن أجله وله. بعد حرب الخليج تغير كل شيء، المفاهيم والأفكار ولغة الخطاب وحتى سياسة الدولة تجاههم، الآن لا شيء اسمه مطاوعة وعلمانيين أو ليبراليين أو يوسف أفندي.مطبلين للحكومة وغير مطبلين .

في الثمانينيات ظهر دعاة فقهاء مفكرون ،، بخلاف العلماء الفقهاء التقليديين ،، وكان لهم اثر كبير جداً على المستوى المحلي والعالمي بما في ذلك كشف المخططات الدوليه التي تستهدف المنطقة ،، والتف الناس حولهم وازدادوا تعلقاً بهم عندما رأؤ صدق تنبؤاتهم ، واحترموهم اكثر عندما ادخلو الى مدرسة يوسف وخرجوا وقد حصلوا على أعلى الشهادات التي تمنحها مدرسة الضمير للمخلصين فقط .!!!
بعد ذلك ظهر المطبلون لأن كل منهم يريد ان ينال التأييد سواءً على المستوى الفكري أو على المستوى الشخصي ،، وازداد التطبيل عندما خرجت المدارس المضادة فكرياً ، وهنا قامت التوازنات التي تمناها - كثيراً - صاحب المصلحة الاكبر !!!! فلو نلاحظ أنه لايستطيع صوتُ أن يتغلب على صوتٍ من هذه التيارات فلو لاحظت اخي مشعل - وانت الحصيف النبيه - ستجد كلامي صحيحاً أنشاءالله
.


وقال الاخ مشعل رضي الله عنه :
اقتباس:
كما أنها فرصة للظهور كمثقف (لديه بعض المشاكل الإملائية) بغض النظر عن [ بيزنيطينيينك!! ] الذين يمنحون الملائكة " جوانح ،،، هههههههههه



يامشعل لم اكن ماسكاً بقلم ولكن الخطأ على ذمة لوحة المفاتيح ، ولا ابرئ ساحة نظارتي . هههههه


في المرات القادمه سأرسل لك المداخلة على الخاص لكي تعرضها على سيبويه وابن سلام ،، وان كانت قصيدة اتمنى ان تعرج بها على مكتبة الخليل !

وقال الاخ مشعل :



اقتباس:
صدقني لن يفيدنا العبيكان ولا عبدالرحمن الراشد ولا اللمبي، والله لا أحد يسأل فيك ولا يهتم بك، ولو رأوا المواطن يحترق لاستخسروا حتى أن يبولوا عليه.




لازال هناك الكثير في القائمة يامشعل ،،،،، !!!! ولكن يبدو أنك تضامنت مع الشثري كونه فقد الوظيفه ، وخالفته في ذات الوقت ، وغبطت العبيكان على منصبه الجديد ، ولم ترضى عن بعض ماجاء منه ،، موقفك المتماهي بين هذه التيارات ، جعلك ليبرالياً في الطاعه ،، اصولياً في المعصيه .

اسعدتني يابن غنيم
.

 

التوقيع

[poem=font=",5,firebrick,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4," type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
اطمئني لدي غير التسلي = لاأعادي من اجلهِ او اعادى
لم اكن شهريار يوماً ولكن = عشرةً صورتك لي شهرزادا[/poem]

عبدالله البردوني

nawaf-js@hotmail.com


التعديل الأخير تم بواسطة حمد الرحيمي ; 02-28-2010 الساعة 12:28 PM.

نواف بن جارالله المالكي غير متصل   رد مع اقتباس