منتديات أبعاد أدبية - عرض مشاركة واحدة - إنسان ( العطاء) - امير (القلوب ) - ضمير ( الوطن) / أبـي الراحل ..
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2009, 12:45 AM   #8
شوق علي
( ..|وَيَرْتَديها الْجُنون‘ )

الصورة الرمزية شوق علي

 







 

 مواضيع العضو

معدل تقييم المستوى: 16

شوق علي غير متواجد حاليا

افتراضي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



عامان مرا، وكأنك وانت الراقد بسلام في حضن الكويت، تسأل يوميا عن احوالنا وتتفقد اوضاعنا وتتسقط اخبارنا.
سلام عليك يا امير، والسلام لازم مسيرتك ورحيلك. قائد ملك من الرقي ما عجز عن امتلاكه آخرون، اعتمدوا كل اساليب التخلف كي تنحاز عن خطوط الحكمة فما حركوا شعرة في رأسك. يكفي انك ابحرت بالسفينة في بحر متلاطم الامواج يعج بالالغام واوصلتها الى شاطئ الامان لتتوالى اثمان هذه القيادة البارعة عليك وعلى ديرتك و...علينا نحن الذين لم نفرق يوما بينك وبين الديرة.
عامان مرا، ونحن نرهقك من دنيا الفناء الى دنيا البقاء. نستذكرك كالطود شامخا عند الازمات، حين تكبر قامتك وتتقلص المؤامرات الى ما دون مستوى حذائك. نسألك، وكأنك قربنا بالروح والدم، عن هذه القضية او تلك ونستشيرك عبر اثير المحبة حول الطريق الاصوب... ثم نتركك ايضا تستريح بسلام فاتحين قاموسك الذي كتبته بخبرتك وتجربتك ورؤيتك وصبرك ولحظات الالم والانتصار.
قاموسك كتاب محبة في الكويت وللكويت يا ابا مبارك. دليل للحاكم والمحكوم. خريطة طريق الى تكريس تجربة فريدة من نوعها في المنطقة و... للمنطقة. كتاب الحكم ورأس حكمته مخافة الله العلي القدير، وكتاب المسؤول ورأس قبلته تقدم ديرته ومستقبل اجيالها، وكتاب المواطن ورأس اهدافه وحدة الكويت وعزتها ومنعتها. قاموس محيط شامل، يعلمنا كيف تفشل القنابل في النيل من نقاء ضمير حاضر وكيف تنجح الدمعة في استحضار ضمير العالم الغائب. هكذا حصل يوم استهدفوا موكبك وأرادوا الغاءك فازددت حضورا في القلب والعقل، وهكذا حصل يوم ايقظت دمعتك في الامم المتحدة ضمائر العالم بعدما ترددت قلوب وتآمرت عقول.
نسألك السلام وتسألنا المزيد. نسمعك وتسمعنا. نريدك ان تنام قرير العين في محرابك الابدي ونخال عينك على الكويت لا يطوي جفونها بعد المسافات. نريدك ان تستريح ونعرف انك تدثرت بعلم الكويت في سفرك الاخير خوفا من وحشة الفراق وبرد الغربة... ثم تركته لنا كي يستر ما قد تحمله الايام من عواصف.
سلام عليك يا جابر الاحمد، يا جابر الخير، يا جابر العثرات. حق للدمع ان يترقرق راسماً بهاء وجهك وصفاء سيرتك. حق للذكرى ان تأسرنا في ميدان كبير لم يترجل فارسه... ولن يترجل...




جاسم بودي - 2008

 

شوق علي غير متصل   رد مع اقتباس