منتديات أبعاد أدبية - عرض مشاركة واحدة - إنسان ( العطاء) - امير (القلوب ) - ضمير ( الوطن) / أبـي الراحل ..
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-14-2009, 09:42 PM   #12
شوق علي
( ..|وَيَرْتَديها الْجُنون‘ )

الصورة الرمزية شوق علي

 







 

 مواضيع العضو

معدل تقييم المستوى: 16

شوق علي غير متواجد حاليا

افتراضي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ومنذ بداية عهد سموه وحتى رحيله.. رحمه الله كان يدعو مواطنيه الى تعميق ايمانهم بالله والوطن في نفوسهم.. وهو يحثهم على سلوك سبيله على بصيره: مفاتيح للخير.. مغاليق للشر.. اخوانا بنعمة الله.. الكويت هي فخرهم.. والقرآن طريقهم.. والمحبة رابطتهم.. والعمل شرفهم.
وقد شهدت سنوات حكم سموه رحمه الله كثيراً من الصراعات والاحداث في المنطقة.. وكان شغل سموه رحمه الله الشاغل هو اهل الكويت حتى اثناء المحاولة الدنيئة التي تعرض لها سموه في محاولة لاغتياله.. شلت ايدي الجبناء.. والتي جرت في 25 مايو 1985 على يد عصابة من الجبناء وقد وجه سموه رحمه الله بعدها كلمة لشعبه قال فيها: »إن عمر جابر الاحمد مهما طال الزمن هو عمر انسان يطول او يقصر.. ولكن الابقى هو عمر الكويت.. والاهم هو بقاء الكويت.. والاعظم هو سلامة الكويت.. رحمك الله يا جابر الاحمد.
كما جاء العدوان العراقي على الكويت في الثاني من اغسطس 0991 محاولا هدم ما بنته الكويت في سنين.. ولكن هيهات.. فكما قاد سموه رحمه الله البلاد في حالة السلم.. فقد دافع عنها في حالة الحرب... وكله ايمان بأن الكويت سترجع لأهلها.. واستطاع سموه رحمه الله وبفضل من الله وحنكته وتعاون ومساعدة الاشقاء والاصدقاء تحرير الكويت من العدوان.. واستعادتها.. وبناءها من جديد.
وقد كانت لسموه رحمه الله رؤية ثاقبة صقلتها الاحداث... وانعكس ذلك علي ما يتخذه سموه رحمه الله من قرارات.. وما عرض سموه رحمه الله من افكار واقتراحات.. وقد كانت فكرة انشاء مجلس التعاون لدول الخليج االعربية والتي يضم دول الخلية الست.. فكرة كويتية خالصة نابعة من قناعة سموه رحمه الله بان العصر القادم هو عصر التكتلات والتي تعتبر ركيزة اساسية من ركائز المجتمع الدولي..
كما كان حرص سموه رحمه الله تعالى المشاركة الايجابية في مؤتمرات القمة العربية.. مساهما بما تجود به الكويت من دعم لقضايا الامة العربية وعلى رأسها قضية فلسطين وقضية السلام في الشرق الاوسط.
كما شهدد العالم الاسلامي اهتماما بالغا من سموه رحمه الله وقد استضاف سموه رحمه الله قادة دول العالم الاسلامي في الكويت في يناير 1987 حيث عقد مؤتمر القمة الاسلامي الخامس.
كما ألقى سموه رحمه الله خطابا تاريخيا امام الدورة الـ 43 للجمعية العامة للامم المتحدة في سبتمبر 1988 باسم مليار مسلم في العالم وبصفته رئيسا لمنظمة المؤتمر الاسلامي.. اقترح فيه مشروعا من ثلاثة بنود لتخفيف معاناة الدول النامية كوسيلة ضغط على دول الجنوب الفقيرة.
وعلى الصعيد الدولي كان سموه رحمه الله اكثر نشاطا واهتماما بهذا الجانب ضاربا المثل في التعاون مع المجتمع الدولي من خلال الجمعية العامة للامم المتحدة والتي حرص سموه رحمه الله على حضور اجتماعاتها... وقد انعكس ذلك في اختيار سموه رحمه الله شخصية العام الخيرية العالمية لعام 1995.

 

شوق علي غير متصل   رد مع اقتباس