منتديات أبعاد أدبية - عرض مشاركة واحدة - مَاذا تَقْرأ الآن ؟؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2020, 04:27 PM   #83
جليله ماجد
( كاتبة )

الصورة الرمزية جليله ماجد

 






 

 مواضيع العضو

معدل تقييم المستوى: 261925

جليله ماجد لديها سمعة وراء السمعةجليله ماجد لديها سمعة وراء السمعةجليله ماجد لديها سمعة وراء السمعةجليله ماجد لديها سمعة وراء السمعةجليله ماجد لديها سمعة وراء السمعةجليله ماجد لديها سمعة وراء السمعةجليله ماجد لديها سمعة وراء السمعةجليله ماجد لديها سمعة وراء السمعةجليله ماجد لديها سمعة وراء السمعةجليله ماجد لديها سمعة وراء السمعةجليله ماجد لديها سمعة وراء السمعة

افتراضي


واحة الغروب


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
للكاتب : بهاء طاهر
العودة للقراءة صعبة خاصة إن كنت غير مستعد لها.. لكن هذه الرواية غيرت رأي عقلي و أنهيتها في سويعات قليلة..
كان البحث عن الروايات الفائزة بالجوائز العالمية هو ما دلني على هذا الجمال المطلق.. شكراً أستاذ جوجل!
و عبر( good reads) شدني تقييمها المرتفع فغصت في الشخصيات و في واحة سيوه و في َنهايات القرن التاسع عشر الميلادي عندما كانت مصر في عهد الخديوي و كان الثوار (خونة).
محمود عبد الظاهر ضابط بوليس مصري يعيش حياته بين النساء و الخمر يُتهم بتمسكه بأفكار جمال الدين الأفغاني و يُنفى إلى واحة سيوه.. قبل النفي بقليل يتعرف على كاثرين زوجته الإيرلندية ذات الشعر الأحمر التي تكره الإنجليز مثله و يتزوجان.. ماذا سيواجهان في الواحة؟ و من هي مليكة و لِمَ لَمْ يتخط محمود عبدته نعمة و ظل يبحث عنها في كل للنساء.. من هي مليكة و ما هي الغولة؟ كل هذا و أكثر في هذه الرواية الساحرة.. بعد قراءتها اكتشفت أنها تحولت لمسلسل /صباح الخير جليلة! يبين هذا أن التلفاز زينة في منزلي لا أكثر.. أعجبني وصف هذا الكاتب الفذ لكل التفاصيل و طريقة وصفه للشخصيات و كيف دارت القصة بهذه الحبكة المحكمة أحببتُ تداخل التاريخ مع الرواية كنسج واحد خيالي.. لم تقرأها للآن؟ خسرت الكثير يا صاحبي!

اقتباسات من الرواية :

(لم أفهم معنى ذلك الموت ، لا أفهم معنى للموت .. لكن ما دام محتماً فلنفعل شيئاً يبرر حياتنا . فلنترك بصمة على هذه الأرض قبل أن نغادرها)
(الحقيقة بسيطة لا تحتاج الي زخرفة الكلمات)

( كلما كان أسرع كان أفضل.أتمني النهاية سريعة ومباغتة حين تأتي.ومع ذلك فأنا أفرح في الليل حين أنام في فراشي.يتسلل خاطر يبهجني.أنتهي اليوم ولم تأتي النهاية!أكاد أشعر بنشوة النصر علي المجهول.)






 

التوقيع



كُلّ ما أيْقَنْتُهُ.. رحَلا..

جليله ماجد غير متصل   رد مع اقتباس